• الرئيسية/
  • العطاءات /
  • عطاء رقم (41/2019) والخاص بالتعاقد مع جهات/ خبير ذو إختصاص لتنفيذ سلسلة برا...
مكتب شكاوى المرأة

الشروط المرجعية لتنفيذ سلسة من البرامج التدريبية المتخصصة للكادر الوظيفي في اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة                                                

1. مقدمة:

تم إنشاء اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة كهيئة وطنية لتعزيز مكانة المرأة في الأردن وفقًا لقرار مجلس الوزراء في عام 1992. وتتمثل مهمة اللجنة الوطنية للمرأة  في تعزيز تكامل تدابير المساواة بين الجنسين عبر التخطيط والسياسات والبرامج الوطنية. كما يعتبر تبني آلية للمساواة بين الجنسين اعترافاً بأهمية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في تحقيق الأولويات الوطنية والنمو الشامل والتنمية المستدامة.

كما تهدف اللجنة ضمن برنامج عملها إلى توحيد جهود الهيئات العاملة في مجال المرأة والتنسيق بين برامجها ومتابعة وتقييم أدائها لدمج المرأة وقضاياها بشكل فعال في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ونشر الوعي العام بأهمية دور المرأة وترسيخ مكانتها في تقدم المجتمع الأردني، كما تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في التنمية وإيجاد فرص عمل لها في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تعديل التشريعات لاستكمال الإطار القانوني الذي يضمن مشاركة المرأة في كافة مجالات التنمية.   

وتتجه اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة إلى رفع قدرات الكادر الوظيفي وفقاً للمستجدات في توسع نشاطاتها ومسؤولياتها على المستويين المحلي والدولي، وتحقيقاً لأهداف اللجنة ومنها ضمان استدامة اللجنة وتطوير قدراتها المؤسسية والإدارية مما يستدعي تزويد الكادر الوظيفي بمهارات متقدمة ومعارف تساعد في تشجيع الابتكار في تنفيذ المهام.

وبناءً على نتائج ورشة بناء القدرات التي تم عقدها خلال الفترة 29-31/5/2019  وبمشاركة كافة الكادر الوظيفي، حيث تبين مدى الاحتياج لبعض المهارات المتقدمة  والتي تعزز من قدرات الكادر الوظيفي، وبما يتماشى مع تحقيق اهداف اللجنة و ضمان استدامتها من خلال تنمية الموارد البشرية.

وعليه ترغب اللجنة في عقد سلسلة من البرامج التدريبية المتقدمة في بناء القدرات للكادر الوظيفي، وذلك بعد عقد دراسة تشخيصية لتصميم البرامج المطلوبة وفقاً للاحتياجات والتخطيط لتنفيذها ضمن خطة يتم التوافق عليها، بحيث تلبي الخطة الأهداف والاحتياجات التدريبية التالية: 

- تعزيز التواصل مع الأخرين على الصعيدين الداخلي والخارجي

- رفع سوية العمل ضمن فرق العمل وتحقيق التعاون المرجو من الوحدات المختلفة داخل اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة في بيئة عمل إيجابية تعكس ثقافة مؤسسية تكافلية يعمل فيها أعضاء الفريق بمساندة أحدهم الآخر

- تحسين مهارات ادارة الوقت والإنتاجية وتخفيف ضغوط العمل وتأثيراتها السلبية على الفرد واللجنة

-  بناء فرق عمل فعالة 

- تزويد الكادر الإداري في اللجنة بالمهارات الإدارية المتقدمة واللازمة لإدارة فرقهم وإرشادهم بفعالية

2. هدف المهمة:

ترغب اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، من خلال التعاقد مع جهة متخصصة في مجال التدريب الى تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية، بهدف تزويد الكادر الوظيفي بمهارات متقدمة في مجالات محددة ومتخصصة من شأنها تزيد الكفاءة الوظيفية في مجال العمل وتواكب المستجدات في المهام والمسؤوليات على المستوى المؤسسي.

3. مهام ومسؤوليات مقدمي الخدمات الاستشارية:

يتوقع من مقدم الخدمات الاستشارية أن يقوم بالمهام والمسؤوليات التالية:

  1. إعداد تفصيل عن منهجية العمل والخطة الزمنية لتنفيذ البرامج التدريبية .
  2. إمكانية تنفيذ التدريب لمستويين إداريين.
  3. تحضير المادة التدريبية والوسائل التعليمية والادوات القياسية للتدريب ومناهج التدريب (نظري، مجموعات عمل ، تطبيقي، ميداني، الخ) لكل من المواضيع المذكورة أعلاه
  4. التنوع في تنفيذ التدريب وذلك بهدف كسر نمطية التدريبات وتطوير أساليب تحقق الفائدة المرجوة بفعالية وكفاءة.
  5. تقديم تقرير عن نتائج التدريب والتقييم القبلي لمراقبة مدى التحسن والتطور لدى المشاركين والمشاركات.

4. مهام ومسؤوليات اللجنة الوطنية خلال تنفيذ البرامج:

-  سوف تتكفل اللجنة بتغطية كافة الأمور اللوجستية (قاعات، تصميم وطباعة، حجوزات، ضيافة الخ)، وسيتم الاتفاق عليها بشكل مفصل عند توقيع الاتفاقية.

5. المخرجات:

  1. توضيح تفاصيل المنهجية والخطة الزمنية لتنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات المذكورة
  2. مواد تدريبية وعروض الكترونية تغطي المجالات التدريبية
  3. نماذج وادوات تدريبية وتقييم واضحة
  4. تقارير عن تنفيذ البرامج التدريبية باللغتين العربية والانجليزية يبين النتائج والتقييم القبلي والبعدي.

6.الجدول الزمني المتوقع لتنفيذ المهمة وأساليب التدريب المتوقعة

يتوقع تنفيذ سلسلة البرامج التدريبية  لكافة الكادر الوظيفي (23) موظف/ة خلال فترة 4 شهور وضمن مراحل في التنفيذ ويشمل 8-10 ايام  تدريب بالإضافة الى مراقبة تطبيق المهارات في مجال العمل، كما يتوقع تنفيذ البرامج باستخدام وسائل تدريبية مبتكرة متقدمة.

7. المؤهلات والخبرات المطلوبة

على الجهة المتقدمة للعطاء أن تكون جهة متخصصة في بناء القدرات، حيث يتضمن عرضها الفني شرح مفصل عن آلية العمل حسب المخرجات أعلاه. على أن يتم تقديم ملخص عن الخبرات السابقة

هذا ويشترط توفير الخبرات التالية كحد أدنى:-

  1. خبرات عملية لا تقل عن 5 سنوات في المجال التدريبي واعداد قادة ومدربين وبناء القدرات.
  2. خبرات عملية سابقة في إدارة برامج بناء قدرات الموارد البشرية.
  3. توظيف مهارات الحاسوب والرسوم التوضيحية في إنجاز المهمة.
  4. توظيف استخدام مهارات ابتكارية ومتقدمة في تنفيذ البرنامج
  5. اتقان اللغتين العربية والإنجليزية محادثة وكتابة.

 

8. متطلبات العرض الفني والمالي:

على الراغب في التقدم للعطاء تقديم عرض فني ومالي منفصلين وموقعين (يتم تسليمهم ضمن مغلف واحد مغلق) ووفقا لهذه الشروط المرجعية وبواقع نسخة ورقية وباللغة العربية، بحيث يشمل العرض على سبيل المثال لا الحصر:

  • العرض الفني يجب أن يحتوي على :

- منهجية العمل المقترحة والخطة التدريبية لتنفيذ البرامج التدريبية  

- الخبرة السابقة للجهة المقدمة تبين نماذج سابقة ترتبط بنفس المجال

ب- العرض المالي يجب أن يشمل:

- السعر بالدينار الأردني مع بيان التفاصيل للعرض المالي بحسب بنود الاتفاق.

9- الشروط العامة للعطاء:

  1. تقدم العروض ضمن مغلق ويسلم باليد مكتوب عليه رقم وموضوع العطاء ويسلم إلى الديوان في موعد أقصاه الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم                /    /2019 لدى:  الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية – شارع المدينة المنورة مبنى رقم 127  هاتف : 5560741-06 فاكس : 5515950-06
  2. على مقدم العرض الالتزام بعرضه لمدة لا تقل عن 90 يوما" من وقت تسليم العرض.
  3. لجنة العطاءات غير مسؤولة عن أية أخطاء قد يرتكبها المناقص في وضع أسعاره وتعتبر هذه الأسعار نهائية وملزمة بمجرد فتح العروض .
  4. يلتزم المناقص المتقدم  للعطاء  تقديم كفالة دخول عطاء بنكية غير مشروطة صادرة عن بنك محلي أو شيك مصدق (شيك مدير) بنسبة 5% من قيمة العرض وتعاد عند انتهاء الغرض منها .
  5. يلتزم المناقص المحال عليه العطاء  تقديم كفالة حسن تنفيذ بنكية غير مشروطة صادرة عن بنك محلي أو شيك مصدق (شيك مدير) بنسبة 10% من قيمة العرض وتعاد عند انتهاء الغرض منها .
  6. للجنة العطاءات الحق في إلغاء أو تأجيل العطاء أو تمديد مدته أو إعادة طرحه أو تجزئته أو زيادة الكميات أو تقليلها بدون إبداء أية أسباب وبدون أن يكون للمناقصين الحق في مطالبتها بأي إيضاح أو تفسير أو تعويض.
  7. يلتزم المناقص الذي تم الإحالة عليه  بالتوقيع على قرار لإحالة  أو/ والاتفاقية ، خلال أسبوع عمل من تاريخ الإحالة كما يتحمل المحال عليه العطاء جميع النفقات القانونية المترتبة على قرار الإحالة من رسوم الطوابع وأية رسوم قد تتحقق وعليه دفعها إلى الجهات المعنية خلال عشرة أيام من تاريخ التبليغ .
  8. تقدم الأسعار بالدينار الأردني معفاة من الضريبة العامة على المبيعات .

9.   لجنة العطاءات غير ملزمة بالإحالة على أقل الأسعار .