الاميرة بسمة ترعى اليوم حفل الاطلاق الرسمي لمكتب شكاوى المرأة

Printer Friendly, PDF & Email
image

يعلن رسميا اليوم عن بدء العمل في مكتب شكاوى المرأة في اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وذلك في حفل ترعاه سمو رئيسة اللجنة الأميرة بسمة بنت طلال الساعة الحادية عشرة صباحا في فندق حياة عمان.

وقالت الأمينة العامة للجنة أسمى خضر إن المكتب يختص باستقبال حالات العنف أو التمييز الذي تتعرض له النساء في الأردن في المجالين العام والخاص سواء على صعيد الأسرة أو العمل أو في الحياة العامة.

وأضافت ان المكتب استقبل خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من الشكاوى تتعلق بنزاعات أسرية وعمالية تم التعامل معها من خلال تقديم الاستشارة القانونية أو الاجتماعية أو من خلال إحالتها إلى الجهات المعنية او إلى الاختصاصيين الاجتماعيين والقانونيين.

وأكدت أن جميع الشكاوى التي يستقبلها المكتب تتم بسرية تامة سواء عن طريق خط المساعدة المجاني080022955 أو البريد الالكتروني للجنة أو الفاكس أو الحضور الشخصي لمكتب شكاوى المرأة في مقر اللجنة.

وأشارت خضر الى أن اللجنة ستقوم بإعداد تقارير دورية وصفية وتحليلية للقضايا التي يتعامل معها المكتب بهدف معالجة أسبابها وتبني السياسات والتوصيات الهادفة إلى توفير قاعدة بيانات حول هذه الشكاوي ، لافتة إلى أن خدمات المكتب تنحصر حاليا في عمان على أن تنطلق لاحقا خدمات المكتب في عدة محافظات.

وفي سياق متصل قالت مديرة المكتب ديانا شلبي إن اللجنة أعدت ميثاقا أخلاقيا لخدمات المكتب وشركائه ركز على اهمية اعتراف شركاء المكتب بنفس القيم الأساسية للخدمة المقدمة المتمثلة بالشفافية والعدل والمسؤولية على المستوى الوطني.

وكانت اللجنة أعلنت عن تأسيس مكتب لتلقي شكاوى نساء تعرضن للعنف أو التمييز في الأردن في 16 كانون الأول الماضي بتمويل من منظمة فريدوم هاوس.